استمرار التعافي الاقتصادي للصين في النصف الثاني من العام

استمرار التعافي الاقتصادي للصين في النصف الثاني من العام

 شينخوا – قال متحدث باسم المكتب الوطني للإحصاء اليوم (الخميس)، إن اقتصاد الصين لديه ما يكفي من الدعم للحفاظ على تعافيه في النصف الثاني من 2020.

وصرح ليو أي هوا المتحدث باسم المكتب في مؤتمر صحفي، إن “التعافي الاقتصادي المطرد للصين في النصف الأول وضع أساسا قويا لقوته الدافعة في النصف الثاني من العام،” مشيرا إلى ارتفاع مؤشرات اقتصادية أساسية متعددة في النصف الأول والربع الثاني من العام.

وأضاف المتحدث أن تأثير مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” كان قابلا للسيطرة عليه بشكل شامل، وأظهر الاقتصاد الصيني قدرات ضبط ذاتي قوية، واستطرد أن مميزات البلاد في النظام الصناعي والبنية التحتية والسوق سوف تواصل تخفيف التأثير الناجم عن المرض.

وأشار ليو إلى أن نماذج الصناعات والأعمال الجديدة العديدة التي تم تعزيزها خلال المرض، سوف تواصل تقديم دعم قوي للانتعاش في النصف الثاني من العام وسوف يكون تأثير السياسات الكلية أكثر وضوحا.

قال ليو “إننا على ثقة بأن الاقتصاد الصيني سوف يواصل التعافي في النصف الثاني من العام،” مضيفا أن الصين لديها الأساس والقدرة والظروف المناسبة لتحقيق هذا الهدف.

وأقر ليو مع ذلك بأنه وسط الصعوبات في إعادة بدء الأنشطة الاقتصادية والتجارية العالمية بسبب تفشي المرض في العالم، تواجه الصين أيضا قيودا في تعافي الطلب المحلي وضغطا في استقرار الشركات وضمان التوظيف.

مجموع القراءات 109 total views, قراءات اليوم 1 views today

cacsr