الصين تؤكد على دفع ريادة الأعمال والابتكار وتعزيز التوظيف

الصين تؤكد على دفع ريادة الأعمال والابتكار وتعزيز التوظيف

شينخوا – تعتزم الصين دفع ريادة الأعمال والابتكار على نطاق واسع، وستركز على ضمان التوظيف وكيانات السوق مع تعزيز محركات النمو الجديدة، طبقا لما ورد في اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة اليوم (الأربعاء).

وترأس الاجتماع رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ، وشدد على دعم المجموعات الرئيسية، التي تشمل خريجي الجامعات والعمال المهاجرين، في العثور على وظائف وبدء أعمالهم الخاصة.

ولزيادة إطلاق العنان لحيوية السوق والإبداع الاجتماعي، ستخصص الدولة أموالًا خاصة من الميزانية المركزية للمساعدة في بناء مراكز عرض الابتكار وريادة الأعمال، مع دعم هذه المراكز لإنشاء منصات تسهل التنمية المتكاملة عبر المناطق التي تشمل الشركات من مختلف الأحجام.

وسيتم تشجيع المؤسسات المالية على توفير خدمات التأمين، للتأجير المالي للمعدات وأنشطة تنظيم المشاريع.

وحث الاجتماع على بذل جهود لتسريع البحث الأساسي في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا، وتشجيع المراهقين على التعلم واستكشاف النظريات الأساسية.

وحتى منتصف يوليو، أصدرت الصين 2.24 تريليون يوان (حوالي 320 مليار دولار) من السندات الخاصة للحكومات المحلية، بينما بلغ الإنفاق 1.9 تريليون يوان.

وتم إنفاق جميع الأموال التي تم جمعها من خلال سندات الحكومات المحلية الخاصة على المشاريع الكبرى، والتي لعبت دورًا إيجابيًا في التخفيف من تأثير مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وتوسيع الاستثمار الفعال، والحفاظ على استقرار أساسيات الاقتصاد.

وأضاف الاجتماع أنه يتعين على السلطات المحلية الإسراع في إصدار واستخدام سندات خاصة لتعزيز بناء البنية التحتية الجديدة، ومبادرات الحضرنة الجديدة، والمشاريع الكبرى، فضلا عن مرافق الصحة العامة، مضيفا أنه يمكن استخدام الأموال للمساعدة في أعمال الإغاثة في حالات الكوارث، إذا لزم الأمر.

وأكد الاجتماع أن صناديق السندات ممنوعة منعا باتا من استبدال الديون المستحقة أو مشروعات الوجاهة التي تهدر الموارد البشرية والمالية.

واعتمد الاجتماع مشروع لائحة بشأن تفصيل أحكام قانون الموازنة في الاجتماع، بهدف ضمان أن المالية العامة تفيد الشعب حقا.

مركز الدراسات الآسيوية والصينية