الصين تتبرع لسريلانكا بدفعة ثالثة من المساعدات الطبية

الصين تتبرع لسريلانكا بدفعة ثالثة من المساعدات الطبية

تبرعت الصين يوم الأربعاء بدفعة ثالثة من المساعدات الطبية لسريلانكا لمساعدة البلاد على مكافحة كوفيد-19 الذي أصاب حتى الآن أكثر من ألفي شخص في البلاد وتسبب في 11 حالة وفاة.

وتشمل المساعدات الطبية 30 ألف مجموعة اختبار (بي سي آر)، و30 ألف قطعة من البدلات الواقية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة، و30 ألف قناع وجه واق طبي، و600 ألف قناع جراحي، و30 ألف نظارة طبية. وقام القائم بأعمال السفارة الصينية لدى سريلانكا هو وي بتسليمها لوزيرة الصحة السريلانكية بافيثرا وانياراتشتشي خلال مراسم أُقيمت في العاصمة كولومبو.

وقال السفير هو “اليوم، يسعدني ويشرفني أن أنقل أحدث دفعة من المساعدات المقدمة من الحكومة الصينية لأصدقائنا السريلانكيين الأعزاء والتي أصبحت المصدر الرئيسي لسريلانكا لمكافحة الجائحة”.

في مكافحة جائحة كوفيد-19، نجحت سريلانكا والصين في السيطرة على كوفيد-19 بثلاثة سبل رئيسية وهي: القيادة والانضباط والوحدة. فلا يمكن لبلد بمفرده أن ينتصر اعتمادا على نفسه فقط وإن أقوى الأسلحة ليست المال والمعدات والناتج المحلي الإجمالى وما إلى ذلك، وإنما التضامن والتعاون.

ومن جانبها، استرجعت وانياراتشتشي الصداقة التي تجمع بين البلدين منذ العصور القديمة.

وقالت الوزيرة “لهذا السبب عندما كانت الحكومة الصينية تواجه الجائحة، قررت سريلانكا أن تقدم كل قوتها ومساعدتها للصين حكومة وشعبا”.

كما توجهت بالشكر للصين على التبرع بمساعدات ومعدات طبية لسريلانكا لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وأضافت أن “سريلانكا لن تنسى أبدا المساعدة التي قدمتها الصين والعون الذي تلقيناه منها”.

كما قدمت الصين 175 ألف قناع وجه للطلاب في جميع أنحاء البلاد وستوفر مجموعة أخرى تضم 100 ألف قناع للجنة الانتخابات من أجل سلامة الصحة العامة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة في البلاد.

مركز الدراسات الآسيوية والصينية