الصين تعارض التهديدات الأميركية ضد شركات التكنولوجيا

الصين تعارض التهديدات الأميركية ضد شركات التكنولوجيا

 شينخوا – عارضت الصين بشدة تهديدات الولايات المتحدة ضد شركات التكنولوجيا الصينية ذات الصلة، وحثت الجانب الأمريكي على التوقف عن تسييس الشؤون الاقتصادية وإساءة استخدام مفهوم الأمن الوطني.

ونقل عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قوله إن إدارة ترامب خططت لإتخاذ إجراء بشأن ما ترى أنه مجموعة واسعة من مخاطر الأمن الوطني تمثلها بعض شركات البرمجيات الصينية.

وقال وانغ ون بين المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم، إن الجانب الأميركي أصدر تهديدات ضد الشركات ذات الصلة بناء على افتراض بالذنب ومن دون أي دليل.

أضاف وانغ في مؤتمر صحافي، أن هذه الخطوات تتعارض مع مبادئ اقتصاد السوق الحر وتنتهك مبادئ منظمة التجارة العالمية بشأن الانفتاح والشفافية وعدم التمييز. كما أظهرت أيضا نفاق الولايات المتحدة فيما يتعلق “بتأييد العدالة والحريات” ومعاييرها المزدوجة.

قال وانغ “إننا نحث من هم في الولايات المتحدة على الاستجابة لأصوات المجتمع الدولي وتقديم بيئة مفتوحة وشفافة وعادلة وغير تمييزية لكيانات السوق الخاصة بدول أخرى للاستثمار والعمل في الولايات المتحدة والتوقف عن تسييس الشؤون التجارية والاقتصادية والتوقف عن دعم التمييز وسياسات الإقصاء من خلال إساءة استخدام مفهوم الأمن الوطني”.

مجموع القراءات 110 total views, قراءات اليوم 1 views today

cacsr