الصين: 17.2 مليون رحلة سياحية محلية في عيد قوارب التنين التقليدي

الصين: 17.2 مليون رحلة سياحية محلية في عيد قوارب التنين التقليدي

شينخوا – تواصل الصين إنعاش اقتصادها بشكل مطرد، بينما تستمر في جهودها لاحتواء وباء مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيدـ19). وتشير الحقائق والأرقام التالية إلى كيفية تقدم البلاد في المجال الاقتصادي:

— أعلنت السلطات الصينية عن تمديد تخفيضات الرسوم والإعفاءات لمؤسسات الاستيراد والتصدير لتحقيق الاستقرار في قطاع التجارة الخارجية وسط وباء كوفيد-19.

سيتم تمديد السياسات التفضيلية، بما في ذلك التنازل عن رسوم بناء الموانئ المفروضة على المستوردين والمصدرين وخفض تعويضات أضرار تلوث النفط للسفن إلى 31 ديسمبر 2020، وفقًا لمنشور مشترك صادر يوم الأربعاء عن وزارة المالية ووزارة المواصلات للبلاد.

وقال المنشور إن الخطوة تهدف إلى مساعدة الشركات على تجاوز الصعوبات والنهوض بتنمية التجارة الخارجية خلال فترة احتواء الوباء.

— قالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية إن الصين شهدت 17.2 مليون رحلة سياحية محلية يوم الخميس الذي صادف عيد قوارب التنين التقليدي.

وبلغت عائدات السياحة المحلية 4.47 مليار يوان (حوالي 634 مليون دولار أمريكي) يوم الخميس، اليوم الأول من عطلة عيد قوارب التنين التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، وفقا للوزارة.

وقالت الوزارة إنه في الوقت الحالي تم فتح أكثر من 10 آلاف معلم سياحي من الدرجة الأولى في البلاد، مضيفة أن عدد السائحين لن يتجاوز 30 فى المائة من أقصى سعة استيعابية للزوار خلال العطلة.

— عرضت منصة لخدمات التوظيف عبر الإنترنت برعاية الحكومة أكثر من 13 مليون وظيفة شاغرة لخريجي الجامعات الصينيين منذ إطلاقها في مارس.

وشاركت وزارة التربية والتعليم الصينية والعديد من منصات التوظيف في رعاية منصة “24365” لمساعدة الخريجين في العثور على وظائف وسط تداعيات كوفيد-19.

وتم تنظيم إجمالي 29 معرضا خاصا للوظائف عبر الإنترنت على المنصة، ما وفر نحو 5 ملايين وظيفة شاغرة في مجالات تشمل الصناعات الناشئة الاستراتيجية والرعاية الصحية.

مجموع القراءات 264 total views, قراءات اليوم 1 views today

مركز الدراسات الآسيوية والصينية