بومبيو يبحث مع لافروف الوضع في أفغانستان

بومبيو يبحث مع لافروف الوضع في أفغانستان

(رويترز) – قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير مايك بومبيو بحث مع وزير الخارجية‭‭‭ ‬‬‬الروسي سيرغي لافروف الوضع في أفغانستان يوم الاثنين، وذلك في أعقاب تقارير أفادت بأن روسيا قدمت أموالا لمتشددين لقتل أمريكيين في أفغانستان.

وهونت إدارة ترامب من التقارير قائلة إن الوكالات الأميركية لم تؤكد المعلومات المخابراتية التي تقول إن روسيا ربما دفعت أموالا لحركة طالبان الأفغانية لتقتل جنود أمريكيين. ونفت روسيا هذه المزاعم.

كانت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي قالت بعد تلقيها إفادة من مسؤولين في الاستخبارات الأميركية في وقت سابق هذا الشهر إن واشنطن يجب أن تفرض عقوبات على قطاعي المخابرات والدفاع في روسيا.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان إن بومبيو أثار أيضا خلال اتصاله مع لافروف قضية أمن الانتخابات حيث تستعد الولايات المتحدة لانتخابات الرئاسة في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

كان المسؤولون الأميركيون أثاروا مخاوف من أن روسيا قد تتدخل في الانتخابات الأميركية التي ستجرى هذا العام بعد أن كشف تحقيق أجراه المحقق الخاص روبرت مولر أن روسيا نفذت حملة اختراق ودعاية خلال انتخابات الرئاسة الأميركية عام 2016.

مجموع القراءات 130 total views, قراءات اليوم 3 views today

cacsr