رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على رفاه الشعب ودفع الإصلاح والابتكار

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على رفاه الشعب ودفع الإصلاح والابتكار

شينخوا – شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، على أهمية ضمان تحقيق رفاهية الشعب ودفع الإصلاح والابتكار لتعزيز التنمية.

أدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بتلك التصريحات، خلال جولة تفقدية في مدينتي تونغرن وقوييانغ بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، الاثنين والثلاثاء.

وخلال زيارته إحدى الشركات في تونغرن، حث لي الشركات على زيادة الإنتاج وتعزيز دور الصناعة في تخفيف حدة الفقر وخلق المزيد من الوظائف للعمال المهاجرين.

وحث لي الحكومات على جميع المستويات على بذل كل الجهود الممكنة لتأمين التوظيف ودعمه.

وقد تعرضت مقاطعة قويتشو لفيضانات عارمة واسعة النطاق منذ يونيو. وخلال زيارته قرية قوهكو بمدينة تونغرن، شدد رئيس مجلس الدولة على الحاجة إلى اتخاذ مختلف الإجراءات لضمان سلامة أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وأوضح لي أنه يتعين على جميع الدوائر المعنية تنسيق الدعم المالي لإعادة بناء المنازل والمنشآت المدمرة، لافتا إلى أنه ينبغي منح الأولوية للأسر الفقيرة والمناطق المتضررة من الكوارث.

وشدد لي خلال حديثه مع أبناء القرية على أنه برغم الاضطرابات الناجمة عن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والفيضانات، فإنه يتعين بذل كل الجهود لكسب المعركة الصعبة الخاصة بتخفيف حدة الفقر هذا العام، أيا كانت درجة صعوبتها.

وأكد لي على الحاجة إلى الحيلولة دون انحدار المواطنين مجددا إلى دائرة الفقر بسبب المرض أو الكوارث.

وأثناء زيارته مركزا للبيانات في قوييانغ، أشاد لي بإمكانات المدينة الكبيرة في تطوير صناعة البيانات الضخمة، وحث الدوائر المعنية على تعزيز دعم بناء أنماط جديدة من البنية التحتية لتعزيز نمو الصناعات الناشئة.

وخلال زيارته مركزا للخدمات الحكومية بالمقاطعة، شدد لي على أهمية حل مشكلات التمويل بالنسبة للشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وشركات العلوم والتكنولوجيا، من أجل تعزيز نمو هذه الشركات.

مركز الدراسات الآسيوية والصينية