شرطة هونغ كونغ ترفض السماح بمسيرة لإحياء ذكرى تسليم السلطة للصين

شرطة هونغ كونغ ترفض السماح بمسيرة لإحياء ذكرى تسليم السلطة للصين

(رويترز) – رفضت شرطة هونغ كونغ يوم السبت منح تصريح بتنظيم مسيرة سنوية تقام في الأول من يوليو تموز لإحياء ذكرى عودة المستعمرة البريطانية السابقة لحكم الصين عام 1997.

وتعللت الشرطة في مذكرة للجهة المنظمة للمسيرة، وهي جبهة حقوق الإنسان المدنية، بالقواعد المتبعة حاليا في المدينة والتي تحد عدد المشاركين في أي تجمع بما لا يزيد عن 50 شخصا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وقالت إن التجمعات العامة والتظاهرات ليست معفاة من ذلك.

واستشهدت المذكرة أيضا، والتي نشرتها الجبهة على صفحتها على فيسبوك، بوقائع عنف في تجمعات عامة ومسيرات نظمتها الجبهة على مدى الاثني عشر شهرا الماضية.

وقالت الشرطة في منشور منفصل على صفحة إدارة شرطة المدينة على فيسبوك ”بناء على تقييم المخاطر، تعتبر الشرطة التجمعات العامة والمسيرات أنشطة عالية الخطورة“.

وتأتي الخطوة قبل جلسة يعقدها البرلمان الصيني لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الأحد ويتوقع أن يسن فيها تشريعا جديدا للأمن القومي عشية الذكرى الثالثة والعشرين لعودة هونغ كونغ لحكم الصين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستفرض قيودا على تأشيرات دخول مسؤولين صينيين يُعتقد أنهم وراء تقييد الحريات في هونغ كونغ، دون تسمية أي من المستهدفين بالقرار.

مجموع القراءات 120 total views, قراءات اليوم 1 views today

cacsr