نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على استقرار التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على استقرار التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي

شينخوا- دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هو تشون هوا، الخميس، إلى بذل جهود للحفاظ على استقرار الأداء العام للتجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي.

جاءت تصريحات هو، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في مؤتمر الفيديو عن بعد.

ولفت هو إلى أن التجارة الخارجية والاستثمار الأجنبي يلعبان دورا مهما في تنمية الاقتصاد الصيني، لافتا إلى أن استقرارهما جزء مهم من الجهود المبذولة لضمان الاستقرار في ست جبهات والأمن في ستة مجالات.

وتشير الجبهات الست إلى التوظيف، والقطاع المالي، والتجارة الخارجية، والاستثمار الأجنبي، والاستثمار المحلي، والتوقعات. وتشير المجالات الستة إلى الأمن الوظيفي، والحاجات المعيشية الأساسية، وعمليات كيانات السوق، والأمن الغذائي وأمن الطاقة، واستقرار سلاسل الصناعة والإمداد، والأداء الطبيعي للحكومات على المستوى الأولي.

وشدد هو على ضرورة تنفيذ السياسات الحكومية بأمانة وتحسين الخدمات المقدمة للشركات لمساعدة الشركات في التغلب على الصعوبات في سياق البيئة الدولية الخطيرة والمعقدة وفي ظل تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال إنه ينبغي عدم ادخار أي جهد لمساعدة الشركات في استقرار حصتها في السوق، وينبغي دعم أشكال الأعمال الجديدة والنماذج الجديدة في التجارة الخارجية لتسريع تنميتها.

ومن ناحية أخرى، حث هو على بذل الجهود للحفاظ على استقرار وسلامة سلاسل الصناعة والإمداد، وإفساح المجال كاملا لدور الشركات ذات الاستثمارات الأجنبية فى السلسلة الصناعية، مع تعزيز الانفتاح على المستوى الأعلى.

مركز الدراسات الآسيوية والصينية